تطبق الأحكام والشروط التالية على منتجات و خدمات"قو" فضلاً عن الأحكام والشروط العامة لـ "قو" والتي يمكن الاطلاع عليها على موقـع "قو" الالكتـروني وعنوانه www.go.com.sa كما يمكنا لحصول على نسخة ورقية منها من أيٍ من منافذ التوزيع التابعة لـ"قو". علما بأن أيا من الشروط والأحكام الواردة أدناه لا يحد أو ينتقص من الحقوق المترتبة للعميل بموجب الأحكام والشروط العامة لـ "قو" أو بمقتضى أي من الأنظمة المرئية. يقبل العميل الخدمة/الخدمات المقدمة من شركة (قو) للاتصالات حسب أحكام وشروط الخدمة الموضحة في نموذج طلب الخدمة والتي تحكمها شروط هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات الخاصة بخدمات الهاتف الثابت.
1. التفعيل
يكون العميل مسؤولا وحده عن صحة كافة البيانات والمعلومات التي يقدمها على نموذج طلب الخدمة وتحتفظ الشركة بالحق في تبادل معلومات ائتمان العميل مع بقية مراكز الائتمان مثل (سمه). كما للشركة الحق بالرجوع إلى العميل وطلب التعويض عن الأضرار التي قد تترتب جراء تقديم العميل أي معلومات او بيانات غير صحيحه. يقر العميل بموافقته على تزويد شركة اتحاد عذيب للاتصالات "قو" بأي معلومات قد تطلبها لإنشاء و/أو لإدارة و/أو لمراجعة حسابات العميل عبرها؛ وبموجب هذا يخول العميل "قو" للحصول على وجمع كافة المعلومات المتعلقة بالعميل أو بحساباته أو التسهيلات الأخيرة حسبما تراه "قو" ضرورياً أو مطلوباً، من الشركة السعودية للمعلومات الائتمانية (سمه). وعلاوة على ذلك، يتعهد العميل بالكشف عن ومشاركة كافة المعلومات مع (سمه) أو مع أي وكالة أخرى مجازة من مؤسسة النقد العربي السعودي (ساما). ويقر العميل بموجب هذا بأنه يجوز لـ"قو" مشاركة بيانات العميل مع الشركات ذات الصلة بـ"قو" وذلك لأغراض الأنشطة التسويقية فيما يتعلق بالمنتجات والخدمات المزودة من "قو" و / أو الشركات التابعة لها من وقت لآخر، حسبما تراه "قو" مناسبا؛ شريطة أن تراعي "قو" والشركات التابعة لها التعهدات السرية التي يفرضها القانون أو العقد مع الالتزام بها بدقة. بعد موافقة "قو" على طلب العميل للحصول على خدمة (فايبر برودباند)، يتم تزويد العميل بالراوتر الخاص بالخدمة و تمديد الفايبر من علبة التوصيل علاوةً على الملحقات.(ويشار إليهما مجتمعةً هنا بـ"جهاز العميل). تبدأ فترة اشتراك العميل من لحظة قيام "قو" بتفعيل جهاز العميل ، وسوف ترسل "قو" للعميل بريداً إلكتروني/رسالةً نصية كإشعار بتأكيد تفعيل الخدمة.
2. خدمة (الانترنت اللاسلكي)
تقدم الشركة باقة الخدمة للعميل وفقًا لمميزات باقة الاشتراك والسرعة المطلوبة، وذلك حسب الإمكانيات التقنية والفنية المتاحة لدى موقع العميل وموارد الشبكة، علمًا بأن الخدمة تعتمد على مقدم خدمة آخر. لذا، فإن جهاز المودم المقدم مع الخدمة يعمل على شريحة "قو" فقط، والتي تعمل على الشبكة الخاصة بشركة الاتصالات السعودية.
كما أن تفعيل الخدمة سينحصر على جهاز الخدمة المقدم من "قو" فقط، وسوف يتم قفل الشريحة (SIM-LOCK) على جهاز المودم المقدم للعميل. ويلتزم العميل بعدم إزالة الشريحة من الجهاز وعدم استخدامها على أي جهاز آخر.
في حال إلغاء الخدمة أو انتهاء الاشتراك، فإن جهاز العميل لن يعمل لأنه مصمم للعمل فقط مع خدمات شركة "قو".
هذه الخدمة مخصصة للاستخدام في مكان سكني محدد، ولا يجوز استخدامها لأغراض تجارية. قد تطرأ أسباب فنية تجعل من المتعذر على الشركة تزويد الخدمة في مكان العميل المحدد بالعقد، وفي هذه الحالة لا يحق للعميل المطالبة بأي تعويض، إلا في حالة الاشتراكات المسبقة الدفع حيث تلتزم الشركة بإعادة كامل مبلغ الاشتراك للعميل. بالإضافة إلى ذلك، فإن متوسط الحد الأدنى لسرعة التنزيل للباقة هو 70% من سرعة التنزيل المحددة في عقد الخدمة.
الفترة التجريبية بحد أقصى يومين تبدأ من تفعيل الخدمة ، يستطيع العميل الغاء الخدمة خلال الفترة التجريبية شريطة استيفاء متطلبات استرداد جهاز المودم بنفس حالة الكرتون والملحقات وفي حال مخالفة ذلك لن يتم استرداد مبلغ التأمين واذا لم يطلب العميل إلغاء الخدمة اثناء الفترة التجريبية تستمر الخدمة طيلة فترة الاشتراك ولا يحق للعميل إلغاء الخدمة بعد انقضاء الفترة التجريبية.
3. مدة الالتزام
الاشتراك في خدمة إنترنت "قو" اللاسلكي المسبق الدفع يكون بحسب الباقة التي يختارها المشترك ويتم توضيحها في هذا العقد بين "قو" والمشترك، ويتم تجديد العقد بعد انتهاء فترة الاشتراك الأساسي في حال قام المشترك بتسديد رسوم تجديد الاشتراك.
الاشتراك في خدمة إنترنت "قو" اللاسلكي المفوتر يمتد لفترة 12 شهرًا ميلاديًا لاشتراكات الـ 4G، ويمتد لفترة24 شهرًا ميلاديًا لاشتراكات الـ 5G تبدأ من تاريخ تفعيل الخدمة لدى المشترك، ويتم تجديده بشكل تلقائي شهريًا
4. التخلف عن السداد والدفع الشهري:
حتساب دورة الفوتره لكافة الخدمات يكون على أساس التقويم الميلادي. يبدأ سريان العقد بمجرد تفعيل الخدمة للعميل وتزويده برقم حساب. تصدر الفواتير باللغة العربية / الإنجليزية ويرسل للعميل عن طريق البريد الالكتروني في شكل ملف مضغوط ملخص للفاتوره فقط؛ كما يمكن للعميل الاستعلام عن تفاصيل الفاتوره عن طريق موقع الخدمه الذاتيه؛ كما يتيح الموقع امكانيه الإطلاع على الفواتير لـ١٢ شهر السابقة. يلتزم العميل بتسديد الفواتير المستحقة على الخدمة المقدمة له خلال الفترة المحددة في الفاتورة؛ وفي حال تعثر العميل في سداد الفواتير المترتبة على الخدمة، فإنه يحق للشركة فصل الخدمة و تبادل المعلومات الائتمانية الخاصة بالعميل مع الشركة السعودية للمعلومات الإئتمانية (سمه)؛ ولا يمنع هذا الشركة من مطالبة العميل بمستحقاتها بكافة الطرق المتاحة نظاما.ً يتطلب دفع مبلغ تأمين بقيمة 300 ريال شاملة الضريبة لتفعيل الاشتراكات المفوترة لخدمة الــ 4Gوهذه القيمة مستردة خلال فترة الالتزام. كما يتطلب دفع مبلغ تأمين بقيمة تعادل اشتراك شهر واحد للخدمة لتفعيل الاشتراكات المفوترة لخدمة الــ 5Gوهذه القيمة مستردة خلال فترة الالتزام. الاشتراكات المفوترة: سيتم إصدار فاتورتك في اليوم الأول من كل شهر.
5. خصائص جهاز العميل
إذا توقف جهاز العميل عن العمل بسبب عيب في التصنيع خلال السنتين الأولى من مدة الاشتراك (فترة الضمان)، فسوف يتم استبداله مجانا ً. ولكن، في حال توقف جهاز العميل الذي تم استلامه بحالة سليمة عن العمل لأي سبب مثل العبث بالجهاز، تفكيكه، اتلافه أو فقدانه، فإن لـ "قو" أن تطالب العميل بدفع رسوم استبدال الجهاز وفقاً لرسوم الاستبدال وقدرها 345 ريال سعودي شاملة الضريبة لخدمة الـ 4G أما رسوم الاستبدال لجهاز الـ 5G قدرها 1150 ريال سعودي شاملة الضريبة . يلتزم العميل بعدم إساءة استخدام الخدمة أو استخدامها بطريقة خاطئة على أي نحوٍ يخالف شروط و أحكام أو بأي طريقة تضر بأي من عملائها، أو تخل بالآداب العامة، أو بأي استخدام لها في أي غرض آخر غير ما تم تصميمها له. في مثل أي من هذه الحالات، تحتفظ "قو" بالحق في اتخاذ جميع الإجراءات الضرورية بما في ذلك، دون حصر، اتباع الاجراءات المنصوص عليها نظاماً مع الرفع للجهات المختصة، تعليق الخدمة أو إنهائها. بموجب هذا يتعهد العميل باستخدام الخدمة من خلال الجهاز المعتمد من "قو".
6. انهاء الخدمة
للاشتِراكات المفوترة 4G في حال طلب العميل إنهاء الخدمة/الباقة قبل انتهاء الحد الأدنى من مدة الاشتراك (الانهاء المبكر)، على العميل تحمل رسوم الإلغاء بدفع رسوم الجهاز والتي تعادل 300 ريال شاملة الضريبة (مبلغ التأمين) حيث أن مدة الالتزام هي 12 شهر لباقات الــــ4G
الاشتراكات المفوترة في حال طلب العميل إنهاء الخدمة/الباقة قبل انتهاء الحد الأدنى من مدة الاشتراك (الانهاء المبكر)، على العميل تحمل رسوم الإلغاء بدفع 115 ريال شاملة الضريبة عن كل شهر متبقي من مدة الالتزام حيث أن مدة الالتزام هي 24 شهر لباقات الــــ 5G.
إذا لم يلتزم مقدم الخدمة بمعايير جودة الخدمة المعتمدة ، سيتم اتخاذ الإجراءات التالية للتعويض عن فترة التضرر:
للعملاء بنظام الفوترة: سيتم الإعفاء من المبلغ المستحق.
للعملاء بنظام الدفع المسبق: سيتم استرداد المبلغ المدفوع.
7. إجراءات التعامل مع الشكاوى
- يمكن للعميل تقديم شكوى عبر تطبيق الجوال، الموقع الإلكتروني، قنوات التواصل الاجتماعي أو الاتصال بالرقم 17777.
- سيتم معالجة الشكوى خلال 54 ساعة.
-سيستلم العميل إشعاراً عبر الرسائل النصية عند فتح/إغلاق الطلب.
- يمكن للعميل تقديم شكوى عبر بوابة CST إذا لم تُحل شكواه خلال 5 أيام من تقديمها لخدمة العملاء
8. الشروط والأحكام العامة
تسري هذه الشروط والأحكام في كافة الأوقات بغض النظر عن موقع تواجد المشترك. تحتفظ "قو" في كافة الأوقات و بعد الحصول على الموافقات اللازمة في إطار ما تسمح به الأنظمة، بالحق في تعديل هذه الشروط و الأحكام. قد يكون التعديل بتغيير أو حذف الشروط الحالية، كما قد يتخذ صورة حذف شروط أو إدراج أحكامٍ جديدة. في حال قيام "قو" بأي من مثل هذه التعديلات، فسوف تقوم "قو" بإخطار المشترك بها عن طريق نشرها على موقعها الإلكتروني (www.go.com.sa) أو بما تراه "قو" ملائما من الطرق الأخرى. ويكون واجب المشترك الحصري متابعة مثل هذه التعديلات على موقع"قو"الإلكتروني. تحتفظ "قو"، وفقاً لتقديرها، بالحق في فصل، تحجيم و/أو إيقاف خدمة المشترك في الحالات التي يفشل فيها المشترك عن الوفاء بأي من إلتزاماته المنصوص عليها هنا أو متى ارتأت "قو" أن المشترك يقوم بإساءة استخدام أي خدمة أو جهاز مشترك بأي صورة من الصور. رغم أن "قو" قد تقوم بإخطار المشترك بطبيعة التقصير الذي أدى لفصل، تحجيم و/أو إيقاف الخدمة، إلا أن "قو" لن تكون ملزمةً بتبرير أو تفسير الأسباب الأساسية التي تكمن وراء مثل هذا التصرف و لا تقبل "قو" أي مسؤولية أو مطالبات ضرر فيما يتعلق بمثل هذا التصرف.